التخطي إلى المحتوى الرئيسي

معلومات عن السنجاب الطائر


معلومات عن السنجاب الطائر
معلومات عن السنجاب الطائر


▪ معلومات عن السنجاب الطائر 

افكار الموضوع :

١- اين يعيش السنجاب الطائر ؟!
٢- هل يطير السنجاب الطائر ؟!
٣- هل السنجاب الطائر هو نفسه الليمور الطائر ؟!
٤- هل يمكن تربية السنجاب الطائر في البيت ؟!
٥- ما هو اكل السنجاب الطائر ؟!
٦- كيف تعتني انثي السنجاب الطائر باولادها ؟!
٧- ما الاسم العلمي للسنجاب الطائر ؟!
٨- كم نوع يوجد من السنجاب الطائر ؟!
٩- غرائب عن السنجاب الطائر ؟!

لا احب المقدمات الطويله لان احب ان اقدم المعلومة المفيدة مختصر واليوم سيكون موضوعنا هو " معلومات عن السنجاب الطائر " ، هيا بنا لنجاوب عن كل التساؤلات التي توجد فعقلك واذا كان هناك سؤال تريد ان تساله قم بوضعه في التعليقات فالاسفل ، هيا بنا نجيب ...

• اين يعيش السنجاب الطائر ؟!


يعيش السنجاب الطائر في المناطق الاستوائيه مثل كامبوديا و اندونسيا و امريكا الشمالية ، فمن المعلومات المهمه التي يجب ان تأخذ بها انك اذا رأيت سنجاب طائر فاعلم انك في منطقه استوائيه .

• هل يطير السنجاب الطائر ؟!


نعم يطير السنجاب الطائر ولكن ليس كما تتخيل بعقلك ، فسمي السنجاب الطائر بهذا الاسم لانه يستطيع فالقفزة الواحده ان يمر ١٠٠ متر اعتماد علي الجلد المميز الذي يوجد بين اطرافة والشبيه جدا بالمظلات التي صنعها البشر ، ف السنجاب الطائر ليس سنجاب طائر ولكن الاصح انه سنجاب قافز ، فمن المعلومات التي يجب ان تأخذها انك اذا رأيت سنجاب طائر اعلم انه قفز من منطقه بجوارك .

• هل السنجاب الطائر هو نفسه الليمور الطائر ؟!

السنجاب الطائر ليس هو الليمور الطائر او طائر الليمور ولكن يشبهون بعض كثيرا ولكن هناك اختلاف سنتطرق له في مواضيع اخري فهم يختلفون عن بعض فحبهم لاشياء كثيرة فاذا رأيت سنجاب طائر ليس بالضروري ان يكون سنجاب طائر من الممكن ان يكون الليمور الطائر .

• هل يمكن تربية السنجاب الطائر في البيت ؟!


نعم يمكن تربية السنجاب الطائر في البيت ، فستجد عند المحلات التي تبيع الطيور والحيوانات السنجاب الطائر ، و السنجاب الطائر غير ضار في اي شئ وغير متوحش ، فإذا اردت ان تقوم ب تربية السنجاب الطائر في البيت ستجد هناك متعه كبيرة في تربيته ، فلا تخف اذا رأيت احد يقوم ب تربية السنجاب الطائر في البيت فهذا فيه كثير من السرور والفرحه .

• ما هو اكل السنجاب الطائر ؟!

اكل السنجاب الطائر كثير مثل كل الحيوانات والطيور ولكن يفضل السنجاب وجبتين فإذا قمت بجمعهم سوياً سيعاملك السنجاب الطائر وكانك من تحميه ف اكل السنجاب الطائر الذي يفضله هو العسل اولاً ثم التفاح ثانياً فقم بتغميز قطعه من التفاح في العسل وتقريبها الي فم السنجاب الطائر واترك الباقي عليه .

• كيف تعتني انثي السنجاب الطائر بصغارها ؟!


تعتني انثي السنجاب الطائر بصغارها بشكل جميل جدا وتنظر اليه بغرابه ، فهل رأيت انثي الكنغر وهي تضع صغارها داخل الجيوب التي توجد في بطنها ، نفس الشئ في انثي السنجاب الطائر ولكن بشكل اغرب ففي بطن انثي السنجاب الطائر فتحه صغيره جدا يفتح فيدخل صغار السنجاب الطائر داخل بطن الام وتديق الفتحه مره اخري وكان صغار السنجاب الطائر رجعوا رحم امهم مره اخري ، سبحان الله العظيم .

• ما الاسم العلمي الذي يطلق علي السنجاب الطائر ؟!


الاسم العلمي الذي يطلق علي السنجاب الطائر هو Pteromyini فاي نوع سنجاب طائر اسمه العلمي هذا مهما اختلف .

• كم نوع يوجد من السنجاب الطائر ؟!


يوجد الي السنجاب الطائر نوعين وقريبا تم اكتشاف النوع الثالث الي السنجاب الطائر في امريكيا الشمالية ولكن في عالم السناجب الطائرة ليس هناك اختلاف كبير بين الانواع المختلفه الي السجانب الطائر .

• غرائب عن السنجاب الطائر ؟!


من الاشياء الغريبة الي السنجاب الطائر كان هناك مستكشف للحيوانات يسير فالظلام بكشافه داخل الغابه فوجد شئ يشع نوراً فعندما اقترب له وجده سنجاب طائر والسبب العلمي الي هذا ان السنجاب الطائر فرائه يشع نورا باللون الوردي اللامع فاقع تحت ضوء الاشعة البنفسجيه ، فاذا كنت تسير في يوم في غابه ووجدة هذا اللون يشع فاعلم انه سنجاب طائر .


وها نحن نختم الموضوع واتمني ان اكون قد اجبت عن كل شئ بخصوص موضوع معلومات عن السنجاب الطائر ، وتحدثنا في هذا الموضوع عن السنجاب الطائر من حيث اين يعيش ، وهل يطير السنجاب الطائر ام لا ، وهل يختلف السنجاب الطائر عن الليمور الطائر ، وهل يوجد في الاساس شئ اسمه سنجاب طائر او السنجاب الطائر لا يطير ، وتربية السنجاب الطائر في البيت ، وماذا يحب ان يأكل السنجاب الطائر ، وهنا فالنهاية ساقول انه هناك سنجاب طائر ولكنه لا يطير فالاصح ان نقول انه سنجاب قافز وليس سنجاب طائر .

تعليقات